....
اخبار الدراسة
recent

تاكيد التسجيلات والتأكد من صحة معلومات المترشحين



تـُفتح بداية من 15 جانفي الجاري إلى غاية 15 فيفري 2016 المواقع الثلاثة الخاصة بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بغرض تمكين مترشحي الامتحانات المدرسية دورة 2016 من تأكيد معلوماتهم الخاصة بالتسجيل، بما في ذلك الاسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد والشعبة واللغة الأجنبية الثالثة، بالنسبة إلى مترشحي البكالوريا وكذا اللغة الأمازيعية والتربية الفنية والتشكيلية والموسيقية.








وفي حالة اكتشاف أي خطإ حسب إرسالية الديوان الموجهة إلى مديريات التربية بالولايات، فإنه يطلب من المترشح توجيه مراسلة عن طريق مدير المؤسسة إلى فرع الديوان التابعة له مديرية التربية المعنية. وهذا قبل تاريخ 25 فيفري 2015 كآخر أجل. وهو الأمر ذاته بالنسبة إلى مترشحي البكالوريا الأحرار، الواجب عليهم- في حالة اكتشاف خطإ- توجيه مراسلة عن طريق مديرية التربية إلى فرع الديوان الذي تتبعه ولاية مقر الإقامة قبل 25 فيفري دائما. مع الإشارة إلى أن اختبار مادة التربية البدينة للفئة الأخيرة سيكون في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 مارس 2016.
 و فيما يلي مراسلة وزارة التربية الوطنية :

في إطار التحضير للامتحانات المدرسية دورة 2016، فإنه سيتم فتح مواقع الديوان الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات ابتداء من 15 جانفي الى غاية 15 فيفري 2016 لتأكيد التسجيل والتأكد من صحة معلومات المترشحين خاصة: الإسم و اللقب – تاريخ و مكان الميلاد – الشعبة (بالنسبة للبكالوريا) – اللغة الأجنبية الثالثة (بالنسبة للبكالوريا) – اللغة الأمازيغية – استمارة التربية البدنية و الرياضية (كفء أو غير كفء) بالنسبة للمترشحين الأحرار في امتحاني البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط – التربية الفنية و التشكيلية و الموسيقية …الخ.
وفي حالة اكتشاف وجود خطأ ما، يتطلب على المترشح توجيه مراسلة عن طريق مديرية التربية بالنسبة للأحرار وعن طريق مدير المؤسسة بالنسبة للمتمدرسين الى فرع الديوان الذي تتبعه المديرية يوضح فيها طبيعة الخطأ وذلك قبل 25 فيفري 2016 وهو آخر أجل.

لتاكيد التسجيلات يرجي الدخول الي الموقع الرسمي لمدونة 

التربية و التعليم:


شهادة التعليم الثانوي  : من هنا

شهادة التعليم المتوسط :من هنا



بلتوفيق للجميع
Unknown

Unknown

يتم التشغيل بواسطة Blogger.